HOME PAGE  
 

فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يُهنئ الرئيس الصيني شي جينبينغ


بمناسبة إحياء الذكرى التاسعة والخمسين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والصين


 


بمناسبة إحياء الجزائر والصين بتاريخ 20 ديسمبر 2017 للذكرى التاسعة والخمسين لإقامة علاقاتهما الدبلوماسية، بعث فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برسالة تهنئة للرئيس الصيني شي جينبينغ.


وقد أكدّ فخامة الرئيس بأنّ هذه الذكرى الغالية، بما تحمله من دلالات عميقة، لفرصة لاستذكار معاني الصداقة القوية والتضامن الوطيد التي وسمت العلاقات بين الجزائر والصين على مدى العقود الماضية، مشيرا إلى أنّ البلدين قد أثبتا في كل مرة استعدادهما للتآزر والتضامن كلما استلزمت الظروف ذلك ويواصلان، في ظل تحديات العلاقات الدولية الراهنة، تبادل الدعم بينهما بما يحقق استقرار البلدين ويخدم رقيهما.


كما أعرب فخامة الرئيس عن فائق تثمينه للتطور النوعي الذي شهدته علاقات التعاون بين البلدين، منذ إرساء الشراكة الإستراتيجية الشاملة بينهما، مُتعبرا المشاريع الإقتصادية العديدة والبوادر الطيبة لبعث الإستثمارات من قبل الشركات الصينية في الجزائر وكذا الحجم المتزايد للمبادلات التجارية، خير دليل على حيوية التعاون الثنائي.


وعبّر رئيس الدولة كذلك لنظيره الصيني عن ارتياحه للفرص التي ستتاح مستقبلا للعمل سويا على مواصلة تعزيز العلاقات الجزائرية الصينية، خصوصا في المجالات الصناعية والتكنولوجية والفلاحية والسياحية، مشيدا كذلك بالمبادلات الثقافية التي أصبحت تشكل اليوم محورا هاما للعلاقة بين البلدين.

 

 

Embassy of the People’s Democratic Republic of Algeria to the People’s Republic of China
Address: No. 7, San Li Tun Lu, Chaoyang District, Beijing 100600
Tel: 0086 10 65321231 / 0086 10 65323773
Fax: 0086 10 65321648
E-mail: algpek@ymail.com
Copyright © 2011 Algeria. All Right Reserved. Site by Eight Bridge