HOME PAGE  
 

فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة يهنئ الرئيس  شي جينبينغ بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية

 

 

 

بعث فخامة السيد رئيس الجمهورية عبد العزيز بوتفليقة برسالة تهنئة إلى الرئيس شي جينبينغ بمناسبة إعادة انتخابه رئيسا لجمهورية الصين الشعبية من قبل المجلس الوطني لنواب الشعب يوم 17 مارس 2018.

 

حيث أعرب فخامة السيد عبد العزيز بوتفليقة، باسم الجزائر حكومة وشعبا وأصالة عن نفسه، عن أحرّ التهاني للرئيس شي مشفوعة بتمنياته له بالتوفيق والنجاح في مهامه السامية.

 

وأضاف الرئيس الجزائري بأنّ الثقة التي وُضعت في شخص الرئيس شي لتبوء منصب رئيس جمهورية الصين الشعبية تُعتبر بمثابة اعتراف لما يتميز به من حنكة ورؤية سديدة مكنت الصين في الخمس سنوات الأخيرة من تحقيق انجازات هامة في شتى المجالات بالرغم من التحديات المتعددة.

 

واغتنم الرئيس بوتفليقة هذه الفرصة لينوه بالتطور النوعي الذي شهدته العلاقات الثنائية خلال السنوات الماضية، على أساس الإلتزام المشترك للجانبين وحرصهما على تعزيز التعاون ودعمه، لا سيما منذ إرساء الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين الجزائر والصين.

 

كما أكدّ فخامة الرئيس حرصه التام على مواصلة العمل مع الرئيس شي من أجل ترسيخ سنة الحوار والتشاور بين البلدين وعلى بذل قصارى جهده من أجل توسيع وتمتين علاقات الصداقة والتضامن والتعاون التاريخية والإستراتيجية التي تربط الشعبين الجزائري والصيني اللذين سيحتفلان هذه السنة بالذكرى الستين لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

 

وأوضح الرئيس بوتفليقة بأنّ الشعب الصيني الصديق، الذي يحتفل في سنة 2018 بأربعين سنة من الإصلاحات والإنفتاح، سيحرز حتما المزيد من النجاحات والخطوات، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس شي، على درب التطور والتجديد الوطني في إطار الإشتراكية ذات الخصائص الصينية من أجل العصر الجديد.

 

كما ختم فخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة قوله بأنّ التزام الرئيس شي في سبيل مفهوم وحدة المصير للإنسانية ومبادرة "الحزام والطريق"، التي لا تزال تشهد المزيد من اهتمام الدول، سيخدمان لا محالة أهداف السلم والتنمية والإزدهار في العالم من أجل حضارة إنسانية أكثر انسجاما.     

 

 

 

Embassy of the People’s Democratic Republic of Algeria to the People’s Republic of China
Address: No. 7, San Li Tun Lu, Chaoyang District, Beijing 100600
Tel: 0086 10 65321231 / 0086 10 65323773
Fax: 0086 10 65321648
E-mail: algpek@ymail.com
Copyright © 2011 Algeria. All Right Reserved. Site by Eight Bridge