COMMUNIQUE:
مرحبا بكم في موقع سفارة الجزائر بالصين    

NEWSmore

بــيــان هــام

تنهي سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ببجين إلى علم أفراد الجالية الوطنية المقيمين بجمهورية 
الصين الشعبية، أن مصالحها وبالتنسيق مع سفارة إحدى الدول العربية الشقيقة، قامت، بتاريخ 04 مارس 2020، بترحيل عائلة جزائرية، مكونة من ثلاث أفراد، من مدينة ووهان، عبر رحلة خاصة تفضلت هذه الدولة العربية، مشكورة على كرمها، بتخصيصها لإجلاء العديد من الأجانب، من جنسيات مختلفة، في غالبهم من دول عربية.
وتذكر السفارة أن هذه العائلة كان يفترض، أساسا، أن تغادر مدينة ووهان مع مجمل الرعايا الجزائريين، التونسيين، الموريتانيين والليبيين، الذين تم ترحيلهم، عبر رحلة خاصة للخطوط الجوية الجزائرية، يوم 03 فيفري الماضي، غير أنه بسبب الاشتباه في إصابةأحد أعضاء العائلة بفيروس كورونا الجديد، منعت العائلة من مغادرة الصين في ذلك التاريخ.
كما تشير السفارة إلى أنها كانت على اتصال يومي مع العائلة، حيث قدمت لها كل العون المادي والمعنوي الممكن لتخطي الظروف الصعبة التي تمر بها ووهان منذ وضعها تحت الحجر الصحي.
وتود السفارة أن تنير علم الجالية الوطنية بأنها لم تتوانى عن دراسة كل السبل والخيارات الممكنة، مع الإدارة المركزية والجانب الصيني وكذلك مع العديد من سفارات الدول الشقيقة والصديقة، في سبيل الاستجابة لطلب العائلة الرامي لترحيلها إلى أرض الوطن.
 هذا، ويوضح المركز الدبلوماسي أنه مع ترحيل هذه العائلة الجزائرية، يصبح عدد الرعايا الجزائريين الموجودين بمدنية ووهان خمسة أفراد، وهم من آثروا البقاء في هذه المدينة، رغم عرض السفارة عليهم إمكانية الترحيل.
مؤكدة، مرة أخرى، بأنها تتابع المستجدات المتعلقة بفيروس كورونا الجديد داخل الصين وخارجها، وملتزمة بإعلام الجالية بكل ما يستدعيه الأمر، تجدد السفارة تذكيرها بأن كل قنوات الاتصال مفتوحة للاستماع لانشغالات وطلبات الجالية، على:
ارقام هواتف خلية المتابعة:
بن ساسة سفيان: 18612088698 (86+)
حاج شريف حمزة: 18514041147 (86+)
أرقام هواتف السفارة:00861065321231 ** 00861065323773
البريد الإلكتروني للسفارة:algpek@ymail.com.
 
لمزيد من المعلومات، يمكنكم دائما الاطلاع على الموقع الإلكتروني للسفارة: .http://algeriaembassychina.net
 

THE AMBASSADOR

VISA

QUICK LINK

PHOTOmore

VIDEOmore

2018年中非合作论坛北京峰会开幕式