COMMUNIQUE:
Welcome to the Algerian Embassy in China      الجزائر والصين توقعان على "الخطة الخماسية الثانية للتعاون الاستراتيجي الشامل للسنوات 2022 - 2026"     إمضاء "الخطة التنفيذية للبناء المشترك لمبادرة الحزام والطريق" و"الخطة الثلاثية للتعاون في المجالات الهامة 2022- 2024"، بين الجزائر والصين.     Algeria, China sign two plans to strengthen comprehensive strategic partnership    

NEWSmore

وزيرالشؤن الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري التاسع لمنتدى التعاون العربي الصيني

شارك وزير الشؤون الخارجية، صبري بوقدوم، في الاجتماع الوزاري التاسع لمنتدى التعاون العربي الصيني الذي انعقد بتقنية التحاضر المرئي عن بعد و الذي ترأس أشغاله مناصفة وزير خارجية المملكة الاردنية الهاشمية ووزير خارجية جمهورية الصين الشعبية.
وتم خلال هذه الدورة "تقييم حصيلة التعاون بين الدول العربية و جمهورية الصين الشعبية و بحث آفاق وسبل ترقيته في كافة المجالات بما يخدم المصلحة المشتركة و يعزز التضامن والشراكة الاستراتيجية بين الجانبين".
كما ناقش الوزراء عددا من القضايا الدولية والاقليمية خاصة القضية الفلسطينية والأزمة الليبية والوضع في سوريا واليمن بالإضافة الى الجهود المبذولة  لمكافحة الارهاب.
وبالمناسبة جدد السيد بوقدوم التأكيد على "المقاربة الجزائرية لمعالجة الأزمات بالطرق السلمية والحوار الجامع بين الأطراف المعنية بعيدا عن التدخل الاجنبي في الشؤون الداخلية للدول".
و اختتمت اشغال المنتدى بصدور "إعلان عمان" واعتماد البرنامج التنفيذي لفترة 2020-2022 بالإضافة إلى بيان مشترك للتضامن بين الصين و الدول العربية في مكافحة جائحة فيروس كورونا المستجد.

THE AMBASSADOR

VISA

QUICK LINK

PHOTOmore

VIDEOmore