COMMUNIQUE:
مرحبا بكم في موقع سفارة الجزائر بالصين    

NEWSmore

بيان هام - الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية

تنهي سفارة الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية ببجين إلى علم كافة الرعايا الجزائريين المقيمين بجمهورية الصين الشعبية، جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية ومنغوليا، بأن الوزارة المنتدبة لدى الوزير الأول المكلفة بالمؤسسات المصغرة قد قررت في سعيها إلى تشجيع أفراد الجالية بالخارج في تنمية قطاع المؤسسات المصغرة والمقاولاتية بإنشائهم مؤسسات بالجزائر، تسهيل الإجراءات الإدارية المرافقة لذلك في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية.
وتتمثل هذه التسهيلات فيما يلي:
الاعفاء من التنقل إلى ارض الوطن من أجل مباشرة إجراءات إنشاء مؤسسة مصغرة في إطار الوكالة الوطنية لدعم وتنمية المقاولاتية، إذ يغني عن ذلك توكيل محرر، لطرف ثاني، لدى مصالح السفارة، والذي يبقى صالحا طيلة عملية تكوين الملف.
عند استيفاء ملف المعني لكل الشروط المتعلقة بالأمر، يدعى هذا الأخير لحضور جلسة أمام لجنة انتقاء واعتماد وتمويل مشاريع الاستثمار الخاصة بالوكالة الوطنية، من أجل دراسة مشروعه واعتماده.
بعد اعتماد المشروع يلتحق المعني بالأمر بأرض الوطن في الآجال التي تحددها اللجنة من أجل مباشرة الإجراءات العملية لتنفيذ المشروع. كما يخوض دورة تكوينية تتعلق بآليات تسيير المؤسسة المصغرة، بعد المصادقة على المشروع.
يمكن الاطلاع على مزيد من التفاصيل بخصوص نشاط الوكالة وإنشاء مؤسسة مصغرة على الرابط التالي:
 ansej.org.dz    
 

THE AMBASSADOR

VISA

QUICK LINK

PHOTOmore

VIDEOmore

2018年中非合作论坛北京峰会开幕式